الرئيسية / جمال المرأة / أنوثة / الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف - واحة الجمال
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف – واحة الجمال

كل شيء في الحياة له مجموعة من القواعد التي يتبعها دائما كي يكون في المسار الصحيح، وللجمال أيضا قواعد يجب اتباعها للحصول على مظهر جميل دائماً وجذاب، ولأن الشعر من أهم مظاهر الجمال لدى كل شخص فإن العناية به بطريقة صحيحة أمر ضروري بداية من طريقة تصفيفه وحتى طريقة غسله، فهل تعلمين سيدتي الجميلة أن طريقة غسيل الشعر يجب أن تتم وفق مجموعة من الخطوات حتى تضمني سلامة شعرك وعدم تعرضه للتلف؟! لا بأس فلا داعي للقلق؛ فإننا من خلال واحة الجمال سوف نقدم لكِ الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف فاستمري في القراءة

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف

  • لا تكثري من غسيل شعرك:

الكثير من النساء تقوم بغسل شعرها لعدة مرات في اليوم الواحد أو الأسبوع الواحد؛ وهذا أمر خاطئ تماماً لأنه يؤدي إلى إجهاد الشعر؛ حيث أن فروة الرأس تفرز الزيوت بكثرة عند غسيل الشعر كثيراً مما يؤدي إلى ضعف وتلف الشعر، ولذلك يجب أن لا تقومي بغسيل شعرك أكثر من 3 مرات فقط كل أسبوع.

  • لا تستخدمي الماء الساخن:

يمكنك استخدام الماء البارد أو الفاتر أو الدافئ لغسل شعرك، ولكن لا تستخدمي الماء الساخن لأن تعريض الشعر إلى درجات حرارة مرتفعة يجعله جاف ويفقد حيويته.

لجمالِك اقرئي:  الطريقة الصحيحة لغسل الشعر بالشامبو

اقرئي أيضاً: خلطات لتكثيف الشعر الخفيف مجربه

  • الشامبو المناسب:

الكثير من النساء لا تهتم باختيار نوع الشامبو الذي يتناسب مع شعرها؛ وهذا أمر خاطئ تماماً؛ لأنه قد يأتي بنتيجة عكسية، فمهما كان الشامبو صحي وغالي الثمن إلا أنه إذا كان غير مناسب لطبيعة شعرك فسوف يسبب له الكثير من الأضرار، ولذلك احرصي على اختيار الشامبو الذي يناسب طبيعة شعرك.

  • استخدمي المرطب بطريقة صحيحة:

وبعض النساء أيضا لا تحصل على الفائدة الكاملة من استخدام مرطب الشعر، لأنها تقوم بوضعه لوقت قليل جدا ثم تقوم بغسيل شعرها، وهذا بالطبع غير صحيح لأن المرطب يختلف عن الشامبو، فالشامبو يتم غسله بعد وقت قصير أما المرطب فيجب أن تتركيه لمدة لا تقل عن 5 – 7 دقائق على شعرك ليتم ترطيبه تماماً.

  • انسياب الماء على الشعر:

من الأخطاء الشائعة أن تقوم الفتاة بإجهاد شعرها عند غسله من خلاله شده وجذبه بقوه؛ وفي الحقيقة أنه من الأفضل وكما أوصى خبراء التجميل أن تتركي شعرك كما هو مفرودا على ظهرك وتقومي بفتح صنبور المياه لينساب الماء عليه بشكل طبيعي دون تدخل منكِ.

لجمالِك اقرئي:  فساتين زفاف للمحجبات هانى البحيرى

اقرئي أيضاً: افضل 10 هدايا عيد ميلاد للبنات المراهقات

  • تجفيف الشعر بعد غسله:

والأمر لا يتوقف عند غسيل الشعر بل إن معالجة الشعر بعد غسله أمر في غاية الأهمية؛ بعد أن تنتهي من غسيل شعرك قومي بتجفيفه جيدا باستخدام منشفة نظيفة، واتركيها على شعرك لبعض الوقت لتقوم بامتصاص الماء منه، ولا تستخدمي المجفف الكهربي أو الاستشوار حتى لا يضعف شعرك ويتكسر.

  • لا تمشطي شعرك الآن:

من أكبر الأخطاء التي تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه بشكل ملحوظ هو محاولة تمشيط الشعر عقب غسيله مباشرتاً؛ لأن الشعر في هذه الحالة يكون ضعيف وملتصق جداً ببعضه، ولذلك أي محاولة لتمشيط الشعر هنا سوف تؤدي إلى تقطعه وتساقطه، فانتظري حتى يجف شعرك بالقدر الكافي لأن تمشيط الشعر الناشف أسهل كثيرا من الشعل المغسول.

لجمالِك اقرئي:  كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار

لتحصلي على كل جديد في عالم الجمال تابعينا دائما في: جمال المرأة

عن admin

ــ كن جميلاً؛ ترى الوجود جميلاً ــ

شاهد أيضاً

كيف أكون جميلة بدون مكياج - واحة الجمال

كيف أكون جميلة بدون مكياج

كيف أكون جميلة بدون مكياج كل امرأة دائما ما تحب أن تبحث عن أسرار الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *