الرئيسية / جمال المرأة / أنوثة / طرق مبتكرة لرموش فاتنة ومثالية

طرق مبتكرة لرموش فاتنة ومثالية

طرق مبتكرة لرموش فاتنة ومثالية

طرق مبتكرة لرموش فاتنة ومثالية - واحة الجمال
طرق مبتكرة لرموش فاتنة ومثالية – واحة الجمال

كل امرأة على دراية تامة بأن العيون هي أهم رموز الجمال، وعلى دراية أيضا بأن الرموش تعطي العين مظهر أكثر جمالاً وجاذبية، ولكن في الكثير من الأوقات تعاني الكثير من الجميلات من مشكلة تساقط الرموش وعدم نموها وتفقد الأمل في الحصول على رموش جميلة وفاتنة … ولذلك فإننا من خلال واحة الجمال نبعث رسالة طمأنينة لكل جميلة ونقدم لها مجموعة من الطرق المبتكرة والفعالة للحصول على رموش فاتنة ومثالية بخطوات بسيطة وسهلة فتابعي القراءة معنا

طريقة طبيعية لنمو الرموش

خليط الجلسرين وزيت الزيتون:

قومي بإضافة قليل من زيت الزيتون إلى بعض من الجلسرين، ثم استخدمي المزيج على رموشك وادهنيها به وخصوصا على مكان إنبات الرموش بالجفن بحرص شديد حتى لا يدخل الخليط إلى عينك، ويُفضل أن تستخدمي الخليط قبل النوم وتستمري على ذلك لمدة 3 أسابيع وسوف تلاحظين الفرق، ويمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت الخروع.

جل الصبار:

يساعد جل الصبار على نمو الرموش وزيادة كثافتها وقوتها ويرجع ذلك إلى وجود عدد كبير من الفيتامينات الهامة لتقوية جذور الشعر، ويمكنك دهان الرموش به قبل النوم يومياً لمدة شهر حتى تحصلي على رموش صحية وجميلة.

تقدم لكِ واحة الجمال أيضاً: الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف

بشر الليمون:

يحتوي بشر الليمون على تركيزات مرتفعة من فيتامين ج والفولات ولذلك فهو مفيد في نمو الرموش وإعطائها مظهر صحي، ويستخدم عن طريق إضافة قطرات من زيت الخروع إلى قشر الليمون المبشور ثم تطبيق الخليط على الرموش يومياً قبل النوم.

كيف تحصلي على رموش فاتنة ومثالية

إلى كل امرأة تهتم بمظهرها وجمالها تُقدم لكِ واحة الجمال مجموعة طرق مبتكرة لتجعلي رموشك أكثر جاذبية وجمال وهي:

  • استخدام الماسكارا بشكل مائل:

من المؤكد أنكِ قد عانيتي من تكتل الماسكارا حول الرموش وتجمعها بشكل يفقدها مظهرها وجاذبيتها ويجعلها ملتصقة ببعضها البعض، ولذلك استخدمي الماسكارا بطريقة متعرجة ومن يمين الرموش إلى شمالها، وكذلك من جذورها حتى أطرافها، واهتمي أيضا بالرموش الموجودة في زاوية العين الخارجية لأن إعطاء الرموش مظهر كثيف في هذه المنطقة يجعل العين تبدو أوسع ويجعل نظرتك أكثر تميزاً.

  • لا تتخلصي من فرشاة الماسكارا القديمة:
لجمالِك اقرئي:  علاج جفاف الجلد عند النساء

نقدم إليكي فكرة جمالية مبتكرة قومي بتنفيذها وسوف تري الفرق، من المؤكد أن لديك العديد من فرش الماسكارا القديمة .. لا تتخلصي منها .. بل احتفظي بها واختاري منهم فرشاة رفيعة بعض الشيء واغسليها بالماء والصابون جيداً حتى لا يبقى عليها أي أثر للماسكارا القديمة، وعندما تصبح الفرشاة جافة تماماً قومي بتمريرها برفق على فرشاة الماسكارا التي تستخدميها حالياً وبعد ذلك استخدمي هذه الفرشاة لتمشيط رموشك.

وبذلك سوف تترك الفرشاة على الفرشاة القديمة جزء قليل من الماسكارا، وعندما تقومي بتمشيط رموشك بها سوف يساعد ذلك على تهيئة الرموش لاستقبال الماسكارا الجديدة دون أن يحدث التصاق بينها أو تراكم للماسكرا عليها.

  • لا تستخدمي نوع ماسكارا واحد:

من أهم الطرق المبتكرة التي تساعد على إعطاء الرموش مظهر فاتن هو استخدام أكثر من نوع من الماسكارا، على أن تكون أنواع صحية وآمنة ولا تسبب تلف أو جفاف للرموش.

قومي أولاً باستخدام نوع ماسكارا ذات لون غامق وافرديها على رموشك، ثم استخدمي ماسكارا ثانية من النوع الذي يعطي الرموش مظهر أكثر طولاً، وبعد ذلك استخدمي نوع آخر وأخير من الماسكارا ويُفضل الماسكارا التي تعطي الرموش مظهر أكثر كثافة وتجعلها ضخمة المظهر.

  • لا تتركي الرموش السفلية بدون ماسكارا:

كثير من النساء يعزفون عن استخدام الماسكارا للرموش السفلية خوفاً من وقوع الماسكارا أسفل العين وصعوبة التخلص منها، ولكننا من خلال واحة الجمال نقدم لكِ كل أسرار الجمال ويمكنك عزيزتي أن تقومي بوضع الماسكارا على رموشك السفلية بطريقة بسيطة دون تلطيخ وهي أن تقومي باستخدام فرشاة الماسكارا بشكل عمودي على أن تلمس أطرافها فقط الرموش السفلية، ولا تقومي بوضعها على الرموش بأكملها ولكن يمكنك الاكتفاء بالمنطقة الوسطى منها فقط، وسوف يساعدك ذلك في إعطاء عيونك مظهر أكثر جاذبية وجمال.

  • ملأ أساس الرموش بالماسكارا:
لجمالِك اقرئي:  كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار

وضع الماسكارا على العين فن يجب احترافه جيدا، ولكي تكوني محترفة فإليكي هذه الفكرة المميزة؛ قبل أن تقومي بالبدء في وضع الماسكارا على رموشك قومي أولاً بوضع الفرشاة على خط الرموش واضغطي عليه لمدة 5 ثواني، وبذلك سوف تمتلأ المسافات الموجودة بين الرموش بالماسكارا ويصبح مظهرها فاتن ومميز.

  • لون الماسكارا المناسب:

العديد من النساء لا تستخدم سوى الماسكارا السوداء لخوفها من استخدام ماسكارا بلون آخر لا تتوافق مع طبيعة عيونها ولون بشرتها، ولكن من الأفضل كي تكوني ذات جمال مميز أن تستخدمي لون الماسكارا الذي يتناسب مع لون عينك؛ فإذا كنتِ من صاحبات العيون الخضراء فاختاري الماسكارا الخضراء أو البنفسجية، وإذا كنتِ من صاحبات العيون البنية فيمكنك استخدام الماسكارا ذات اللون البنفسجي أيضاً، أما صاحبات العيون الزرقاء فالماسكارا ذات اللون الأرزق الفاتح أو البنفسجية تعطي العين مظهر فاتن ومميز، وصاحبات العيون العسلية يمكنهن استخدام الماسكارا ذات اللون الأخضر.

ويمكنك أيضا قراءة: طرق مبتكرة لرموش فاتنة ومثالية

نصائح للحصول على رموش جذابة

  • إذا أردتي أن تكوني جميلة دائما فيجب أن تهتمي في المقام الأول بالتغذية السليمة لأن الغذاء الصحي المتوازن هو الذي يمد الجسم بكل العناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعمل على تقوية كل أجزاء الجسم بما فيها بصيلات الشعر.
  • احرصي على شرب قدر كافي من المياه يومياً لأنها تساعد على ترطيب الجسم وتمنع جفافه وبالتالي تقلل جفاف الشعر سواء شعر الرأس أو الرموش وتمنع تساقطه.
  • لا تتركي الماسكارا أو مستحضرات التجميل الخاصة بالرموش عليها لوقت طويل ويجب التخلص منها بشكل تام قبل النوم لأنها ترهق بصيلات شعر الرموش وتؤدي إلى جفافها وتساقطها إذا لم يتم إزالتها يومياً.
  • يمكنك الحصول على بعض المكملات الغذائية التي تساعد على نمو الرموش مثل مكملات فيتامين H وفيتامين E لأنها تساعد على تدفق الدم إلى جذور الشعر التي تعتبر أساس الشعر الصحي وتساعد على نموها، ولكن يجب ألا تستخدمي هذه المكملات إلا بعد استشارة الطبيب.
  • واحرصي أيتها الجميلة أيضا على أن يحتوي نظامك الغذائي على البروتينات لأن الشعر في الأساس يتكون من البروتينات ولذلك فإن دمج الأطعمة المحتوية على البروتينات وأهمها البيض والأسماك يساعد على نمو الرموش وزيادة قوتها ويعطيها مظهر جميل وجذاب.
  • احرصي على أن تستخدمي الماسكات الطبيعية لزيادة قوة وطول الرموش مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز مع زيت السمسم وكذلك الفازلين وغيرهم، ولا تلجئي إلى المواد الكيميائية لأنها تضر الرموش وتسبب جفافها وتساقطها على المدى البعيد.
  • كل امرأة تحب دائما أن تكون الأجمل ولذلك تستخدم مستحضرات التجميل للوصول إلى هذا الغرض، ونحن لن ننصحك بأن تتوقفي عن استخدام مستحضرات التجميل المختلفة لتجنب أضرارها، ولكننا سوف نكون منطقيين وننصحك فقط أن تعتمدي على استخدام مستحضرات تجميل مضمونة وصحية.
لجمالِك اقرئي:  ماسك لتفتيح البشرة وازالة اثار الحبوب والبقع الداكنة

وهكذا عزيزتي حواء من خلال السطور السابقة تكوني قد تعرفتي على مجموعة طرق مبتكرة لرموش فاتنة ومثالية بخطوات سهلة وبسيطة

فإذا كان الجمال فن فأنتِ معنا من خلال واحة الجمال سوف تكوني محترفة في هذا الفن .. تابعينا دائما وسوف تجدين لدينا العديد من أسرار الجمال ..

المصادر: 1 ، 2

عن admin

ــ كن جميلاً؛ ترى الوجود جميلاً ــ

شاهد أيضاً

كيف أكون جميلة بدون مكياج - واحة الجمال

كيف أكون جميلة بدون مكياج

كيف أكون جميلة بدون مكياج كل امرأة دائما ما تحب أن تبحث عن أسرار الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *