الرئيسية / جمال المرأة / أنوثة / كيفية تطويل الاظافر بسرعة فائقة

كيفية تطويل الاظافر بسرعة فائقة

كيفية تطويل الاظافر بسرعة فائقة
كيفية تطويل الاظافر بسرعة فائقة - واحة الجمال
كيفية تطويل الاظافر بسرعة فائقة – واحة الجمال
كل امرأة تعطي جمالها جزء كبير من اهتمامها وتحرص على أن تظهر في كامل الجمال والأناقة طوال الوقت، وجمال اليد جزء لا يتجزأ من جمال المرأة والأظافر بالطبع جزء أساسي وعامل مهم من عوامل جمال اليدين خصوصا عندما تكون ذات مظهر صحي وقوي وطويلة، وقد تجد بعض النساء صعوبة في الحصول على أظافر طويلة وصحية في نفس الوقت ولأن واحة الجمال تعلم جيداً ما يدور في ذهن كل امرأة تحرص على جمالها سوف نقدم لكِ اليوم كيفية تطويل الاظافر بسرعة فائقة

كيفية تطويل الاظافر بسرعة فائقة

 تطويل الأظافر بشكل صحي وسريع ليس أمراً صعباً ولكنه يتطلب منكِ أن تتبعي بعض الإرشادات الهامة بشكل منتظم وهي:

تغذية الأظافر بالزيوت الطبيعية :

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على تقوية الأظافر الضعيفة ونموها وأهمها زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت بذور الكتان، وترجع أهمية هذه الزيوت إلى صفاتها المضادة للميكروبات والفطريات التي دائما ما تصيب الأظافر وتضعفها، ويمكنك استخدام أحد أو كل هذه الزيوت بأن تقومي بتدفئتها قليلاً ثم وضعها على الأظافر وحولها وتركها لمدة 15 – 30 دقيقة، وتقومي بعمل ذلك مرتين كل يوم لمدة أسبوعين.

تناول عصير الفواكه الطبيعي :

أحد أهم أسباب ضعف الأظافر وعدم نموها بشكل طبيعي هو افتقاد بعض العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن، وبالطبع تكتظ الفواكه الطبيعية بهذه المواد، فعلى سبيل المثال يؤدي نقص عنصر الزنك إلى ضعف الأظافر وظهور العلامات البيضاء بها، ويؤدي نقص فيتامين ج أيضا وحمض الستريك إلى ضعفها، ويمكن الحصول على هذه المواد بتناول كوب أو كوبين يومياً من عصير البرتقال أو عصير الليمون.

لجمالك اقرئي أيضاً: الطريقة السهلة والصحيحة لغسيل الشعر بالشامبو بالتفصيل

خليط الطماطم :

الطماطم تعتبر مصدر أكثر من رائع لإمداد الأظافر بالنسبة الكافية من فيتامين ج؛ ويمكنك تحضير كوب من عصير الطماطم مُضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون ثم غمس الأظافر به لمدة 10 – 15 دقيقة، وبتكرار ذلك يومياً سوف تحصلين على أظافر صحية وقوية وطويلة.

لجمالِك اقرئي:  ماسك القهوة والعسل والليمون

الفازلين :

الفازلين أيضا من أكثر المواد التي تساعد على ترطيب الأظافر وعلاج ضعفها وزيادة قوتها وصحتها وتعزيز نموها، وما يميزه أنه متوفر في كل مكان ويمكن الحصول عليه بسهولة وغير مكلف، قومي بوضع طبقة من الفازلين على أظافرك وحولها واتركيها لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اغسليها بالماء وكرري ذلك عدة مرات في اليوم لمدة أسبوعين أو حتى تحصلي على نتيجة إيجابية.

الغذاء الصحي :

الأظافر تتكون من الكيراتين ولذلك فأنتِ في حاجة طوال الوقت إلى الحصول على القدر الكافي من هذا البروتين، ويمكنك الحصول عليه من النظام الغذائي الغني بالبروتينات، ولذلك يجب أن تحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي الأسبوعي على: البيض، ومنتجات الألبان، واللحوم، والدجاج، والأسماك.

لجمالِك اقرئي:  علاج جفاف الجلد عند النساء
البيوتين أيضا من البروتينات الهامة جدا لتعزيز نمو الأظافر؛ حيث يجب أن تحصلي على ما لا يقل عن 30 – 40 ميكروجرام منه يومياً، ويمكنك الحصول عليه من المكملات الغذائية أو من الأطعمة الطبيعية المحتوية عليه مثل الموز، والأفوكادو، وسمك السلمون.

اقرئي أيضاً: كيف يؤثر نقص هذه الفيتامينات على الجنين؟

بذور تباع الشمس :

تعتبر بذور تباع الشمس مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية مثل المنجنيز والزنك التي تعتبر عناصر أساسية لتقوية العظام والأظافر وتكوين الأنسجة الضامة.

الشوفان :

ويحتوي الشوفان أيضا على تركيزات مرتفعة من الزنك والنحاس وهما عاملان مهمان أيضا لنمو وتقوية العظام وكذلك الأظافر، ولذلك احرصي على أن يكون الشوفان جزء من نظامك الغذائي.

البيض :

البروتين الموجود في البيض هام جدا لنمو العظام والشعر والأظافر في الجسم، حيث أنه يحتوي على قدر كبير من البيوتين وهو غني أيضا ببعض الفيتامينات الهامة للأظافر مثل فيتامين د وفيتامين ب12.
فإذا كان لكل جمال عنوان فالأظافر هي عنوان جمال اليدين وهي التي تعكس مدى حرصك على اهتمامك بنفسك وبجمالك، وباتباعك للنصائح السابقة سوف تتمكني من الحصول على أظافر قوية وظويلة في وقت قصير، للمزيد تابعينا في: جمال المرأة.

عن admin

ــ كن جميلاً؛ ترى الوجود جميلاً ــ

شاهد أيضاً

كيف أكون جميلة بدون مكياج - واحة الجمال

كيف أكون جميلة بدون مكياج

كيف أكون جميلة بدون مكياج كل امرأة دائما ما تحب أن تبحث عن أسرار الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *