الرئيسية / جمال المرأة / أمومة / هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة ؟

هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة ؟

هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة ؟

هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة ؟ - واحة الجمال
هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة ؟ – واحة الجمال

إن علامات تمدد الجلد هي التي تكون في شكل خطوط رفيعة ووردية اللون وتظهر في أوقات الحمل وتزداد هذه الخطوط مع التقدم في الحمل نتيجة كبر حجم الجسم والبطن، كما أن ظهورها لا يكون مقتصر علي البطن فقط بل تظهر في عدة أماكن أيضاً بالجسم مثل الجزء العلوي من الخد والثديين وغيرها، وتُغد علامات تمدد الجلد من أكثر العلامات المنتشرة بين النساء الحوامل.

فإذا كنتِ تعانين من علامات تمدد الجلد ولا يمكنك التخلص منها بعد الولادة فإننا سوف نقدم لكِ بعض الطرق الناجحة للتخلص من هذه الخطوط من خلال أمومة

يمكنك قراءة: مجموعة من المعلومات والنصائح الهامة حول الشهر الاول من الحمل

هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة ؟

 العديد من النساء تطرح هذا السؤال ولا تجد له إجابة ولذلك فإن واحة الجمال سوف تعرض لكِ اهم 10 خطوات لمنع وتجنب علامات تمدد الجلد

1 – الجيلاتين 

مادة الجيلاتين من أهم الطرق المستخدمة لمنع تمدد الجلد، لأن الجيلاتين يساعد على تكوين الكولاجين في الجسم وبالتالي يحمي الجسم من علامات التمدد ويزيد من درجة مرونة الجلد.

ويمكنك الحصول على الجيلاتين من بعض الوجبات الغذائية مثل الشوربة التي يتم تحضيرها باستخدام مرقة العظام وتناولها كل صباح له تأثير كبير على زيادة نسبة الكولاجين في الجسم، كما يمكن الحصول على الجيلاتين أيضاً من بعض الحلوى مثل الجيلي والملبن.

لجمالِك اقرئي:  الشهر الاول من الحمل

2 – ترطيب الجسم والجلد

يجب أن تحافظي علي جسمك رطبا بشكل مستمر طوال فترة الحمل وبعد الولادة، حيث أن جسمك يكون في حاجة إلى المزيد من الماء وكذلك خلايا الجلد والبشرة تكون في حاجة إلى الماء لتحافظ على مرونتها، ولذلك يجب أن تتناولي من 8 – 10 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الجسم والجلد.

3 – زيوت جوز الهند 

بعض النساء تظن أن علامات التمدد يتم التعامل معها عند ظهورها على الجسم فقط؛ ولكن هذا أمر خاطئ حيث أنه عليكِ أن تتبعي بعض الخطوات التي تساعدك على منع ظهور هذه العلامات من الأساس، ومن أهم هذه الخطوات هو استخدام زيت جوز الهند ودهان البطن به منذ بداية الحمل حيث أنه ذات قدرة فائقة على تغذية خلايا البشرة والجلد وهذا يرجع إلى احتوائه علىى نسبة عالية من فيتامين E، ولذلك فإن استخدام زيت جوز الهند بشكل منتظم منذ أول يوم في الحمل يحميكِ من ظهور علامات تمدد الجلد.

4 – فيتامين C

وفيتامين C أيضاً من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد بشكل إيجابي على علاج تمدد الجلد لأنه يساعد على تكوين مادة الكولاجين، ويمكنك الحصول عليه طبيعياً من الطعام حيث أنه موجود بوفرة في بعض الخضروات مثل الطماطم ويوجد أيضا في الفواكه مثل البرتقال والجوافه، والليمون، ويوجد نسبة منه كذلك في الفلفل الأحمر والأخضر والبقدونس والقرنبيط واللفت.

لجمالِك اقرئي:  افضل كريم لتمدد الجلد بعد الولاده

5 – الزيوت الطبيعية 

هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل بصورة جيدة على علاج علامات تمدد الجلد مثل: زيت الزيتون، وزيت فيتامين E وزيت الخروع، لأن هذه الزيوت تعتبر مضادات أكسدة طبيعية تهاجم الجذور الحرة في خلايا البشرة ولذلك فهي تساعد على تحسين مرونة الجلد وبالتالي تمنع ظهور علامات التمدد

يمكنك قراءة: هل يؤثر نقص فيتامين د علي الجنين ؟

6 – الزنك 

الزنك من أهم العناصر اللازمة للمرأة الحامل، كما أن نقصه بالجسم أثناء الحمل يجعل المرأة أكثر عرضه لظهور علامات تمدد الجلد، ويرجع ذلك إلى خواص عنصر الزنك المضادة للأكسدة.

7 –  زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو الطبيعية وكذلك زبدة الشيا التي يتم استخراجها من شجرة الجوز يعتبرا من أقوى وأفضل المرطبات الطبيعية التي تساعد على إبقاء البشرة رطبة لفترة طويلة وتحفز عملية تجديد خلايا الجلد وتعمل على تقليل علامات التمدد بكفاءة.

8- أوميجا – 3

النظام الغذائي السليم له تأثير مباشر على الجسم بالكامل ومن ضمنها خلايا الجلد والبشرة لأنه يمد الجسم بكل العناصر والمركبات اللازمة، ومن أهم هذه المركبات هو الحمض الدهني أوميجا-3 الذي يجعل الجلد أكثر مرونة وأقل عرضة للتمدد، ويمكن الحصول على أوميجا-3 من اللحوم والحليب كامل الدسم وبعض الأسماك مثل سمك السلمون وسمك التونة وزيت السمك.

لجمالِك اقرئي:  كيف يؤثر نقص هذه الفيتامينات على الجنين؟

9 –  فيتامين أ 

يُعد فيتامين أ من أهم الفيتامينات التي تساعد على إصلاح نسيج الجلد وتجديد خلايا البشرة والقضاء على علامات التمدد، ويمكن الحصول عليه من بعض الأطعمة مثل: الفلفل الأحمر، وقرع العسل، والجزر، والمانجو، والبطاطا، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار بعدم تناول أكثر من 3000 ميكروجرام من فيتامين أ يوميا حتى لا يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات بالجسم.

10 – ممارسة الرياضة 

بعض النساء تخشى من ممارسة الرياضة بعد الولادة ولكن هذا أمر خاطئ لأن ممارسة الرياضة بشكل سليم بعد الولادة تساعدك على استعادة لياقتك وصحتك وتساعدك أيضا على التخلص من علامات تمدد الجلد لأنها تعمل على شد عضلات البطن وأجزاء الجلد المتمددة.

وإذا كنتِ تريدين معرفة المزيد من النصائح والمعلومات عن الحمل والولادة فتابعينا دائما وسوف تجدين الكثير من المعلومات الهامة بداية من مشاكل الحمل والصحة العامة للحامل وحتى يوم الولادة، واحرصى أن لاتفوتك جميع وصفاتنا المستوحاة من الطبيعة مع واحة الجمال

عن admin1

شاهد أيضاً

افضل كريم لتمدد الجلد بعد الولاده - واحة الجمال

افضل كريم لتمدد الجلد بعد الولاده

افضل كريم لتمدد الجلد بعد الولاده بعد الولادة تتعرض الكثيرات من الأمهات إلى ظهور بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *